فى النسخة الثالثة لمهرجان المدن القديمة فى تيشيت ولاتة تحصد الجائزتين الأولى والثانية

و م ا - تشيت (تكانت ) ،  31/01/2013  - أسدل الستار ليلة البارحة في مدينة تيشيت على فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان المدن القديمة بتوزيع ثلاثة وثلاثين مليون أوقية هي قيمة الجوائز الخمس والعشرين.

وكانت الجائزة الاولى وقدرها مليون أوقية من نصيب شيخنا ولد بوبو من مدينة ولاته والثانية وقدرها 800000 من نصيب اجيد ولد محمد من ولاته هو الآخربينما حصل على الجائزة الثالثة محمد ولد أحمد من ولاية لعصابة.

ظمت جمعية التعاون والإغاثة –ولاته في الفترة ما بين  الخميس 03 فبراير و التاسع من فبراير 2011 القافلة الطبية الولاتية الثالثة على مستوى مستشفى النعمة المركزي و بالمركز الصحي بولاته، بالتعاون مع وزارة الصحة.

وقد قوبلت القافلة الطبية بحفاوة منقطعة النظير من قبل السكان و السلطات الجهوية  والبلدية على حد سواء.

وضمت كافة الاختصاصات الطبية الرئيسية بفضل تكاتف جهود طاقم طبي متميز يتكون من جميع الأطباء المنحدرين من المدينة التاريخية إضافة إلي العديد من زملائهم المتطوعين  الذين ينضمون إليهم بشكل عفوي .

 

انطلق يوم 17  فبرايرالمنصرم، مهرجان المدن القديمة في نسخته الأولى المقامة في مدينة شنقيط التاريخية والمختارة عن طريق القرعة وسط حضور رسمي وشعبي كبير.

وفي مستهل الفعاليات المخلدة لهذه التظاهرة، ألقى عمدة بلدية شنقيط كلمة ترحيبية باسم جماهير مدينة شنقيط

وقد أدى رئيس الدولة زيارة لحقل الرماية التقليدية بالمدينة.. وخصصت له الاتحادية الوطنية للرماية التقليدية استقبالا حارا. وقد نصبت الاتحادية خياما لهذا الغرض ضمت العديد من منتسبي وهواة هذه اللعبة.

كما قام كذلك بزيارة لمكتبة شنقيط التاريخية حيث وقف على عينات من تراث مكتبات المدن القديمة وما تزخر به من معارف في شتى المجالات واطلع على نماذج وعينات من الخط العربي معروضة من طرف المكتب الوطني للمتاحف